معا نلتقي لنرتقي
اهلا بك اخي واو اختي الكريمة في عائلتنا الحبيبة.شرفنا بحضورك لان كلمتك تهمنا



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بك بين عائلتنا المتواضعة شرفنا او شرفينا بمشاركاتك المفيدة لنستفيد وتستفيد .......اذا اردت الانضمام الينا فنحن نزرع طريقك بالورود والياسمين وان اردت زيارتنا فنحن نزرع طريقك بالحب والصداقة من عبق الياسمين..جميع الاعضاء يحيونك على زيارة للعائلة///...... شكرا لك .......................

شاطر | 
 

 متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقير
مساعد المدير
مساعد المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 69
نقاط التمييز : 154
رتبة النميز : 1
الهواية :

مُساهمةموضوع: متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط   الخميس أبريل 09, 2009 3:50 pm

متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط




اقتحم أكثر من 200 متطرف يهودي ساحات المسجد الأقصى المبارك الأربعاء وسط حراسة الشرطة، وقاموا بأداء طقوس دينية توارتية بمناسبة عيد الفصح الذي يحتفلون به هذه الأيام، مما دفع مؤسسة الأقصى للوقف والتراث لإطلاق نداء شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه لصدّ


وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان وصلت نسخة منه لـ"لإسلام اليوم": إنّ "مجموعات يهودية بدأت منذ أمس الأربعاء باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، كل مجموعة يتراوح عددها ما بين 30-50".

وأضافت أنّ "من بين المقتحمين سياسيين إسرائيليين وأحبار، كما حاول بعض المتطرفين اقتحام مسجد قبة الصخرة المشرفة إلا أن حرَّاسها تصدَّوا لهم ومنعوهم".

وعن جولة المتطرفين اليهود داخل المسجد قالت المؤسسة: إنها" بدأت بمسيرات يتقدمها أحد " الربانيم" الذي يقدم الشروح، وتَجَوّلوا في المسجد الأقصى عبر محطات واضحة توقفوا خلالها عند الزاوية الغربية للمسجد القبلي المسقوف، ثم قبالة قبة الصخرة، أمام منطقة الكأس، ثم توجهوا صَوْب المصلَّى المرواني وتوقفوا عند درج صحن قبة الصخرة من الجهة الجنوبية، ثم ساروا نحو باب الرحمة، ومن هناك باتجاه الشمال وتوقفوا قبالة الصخرة من الجهة الشمالية.

ثُمّ بعد ذلك ساروا بمحاذاة الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، وتوقفوا قبالة قبة الصخرة من الجهة الغربية، ثم خرجوا من باب السلسلة، وقد كان أفراد المجموعات اليهودية يؤدون طقوسًا توراتية عند كل توقف لهم.

وأكّدت مؤسسة الأقصى أنّ هذه الجولة تمت بحراسة مشددة من الشرطة التي اتخذت مواقع في عدة نقاط في المسجد الأقصى المبارك وهم مدججون بالسلاح، وبمشاركة مجندات إسرائيليات، وترافق قيامهم بالتدخين داخل المسجد الأقصى.

ولمواجهة هذه الهجمة البربرية من جانب قطعان المستوطنين، أطلقت المؤسسة الأقصى للوقف والتراث نداء لشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه، بعدما علمت أن اقتحام المجموعات اليهودية للمسجد الأقصى سيستمر على مدار أسبوع كامل يكون أوجه يوم الخميس القادم 16-4-2009م، وذلك عبر حملة أطلقتها عدة جماعات ومنظمات يهودية تحت عنوان "حملة شدّ الظهر" بهدف تشجيع أكبر عدد من الجماعات والمجموعات اليهودية اقتحام المسجد الأقصى وإقامة الشعائر التلمودية كخطوة من خطوات تقسيم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.

واعتبرت المؤسسة أنّ هذا التواجد والرباط واجب الوقت والسبيل الضروري لمنع مثل هذه الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.

ونوّهت المؤسسة إلى أن احتمال أن يتم خلال هذه الأيام استباحة جماعية لساحات البراق، ويلاحظ الاستعدادات المتواصلة لذلك من تجهيز الأعلام الإسرائيلية وكتب "التاناخ " وطاولات " التاناخ " في أنحاء ساحات البراق، كما يبرز التواجد البوليسي الإسرائيلي على مداخل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، وكذلك في أزقة البلدة القديمة.

يُذكر أنه تواجد فجر يوم أمس الأربعاء نحو 50 ألف يهودي في ساحات البراق لتأدية ما ادَّعوا أنه "بركة الشمس ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
manofdaed
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

ذكر
المشاركات : 74
نقاط التمييز : 136
رتبة النميز : 0
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط   الجمعة نوفمبر 06, 2009 11:24 am

الله ينعلهم قولوا آمين

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nouring
المدير
المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 219
نقاط التمييز : 397
رتبة النميز : 3
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط   الأحد ديسمبر 27, 2009 9:06 pm

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jijel
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
المشاركات : 26
نقاط التمييز : 161
رتبة النميز : 6
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط   الثلاثاء فبراير 23, 2010 2:24 am

شكرا لك اخي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متطرفون يهود يقتحمون الأقصى ونداء بالرباط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نلتقي لنرتقي :: منتديات عامة :: اخبار العالم-
انتقل الى: