معا نلتقي لنرتقي
اهلا بك اخي واو اختي الكريمة في عائلتنا الحبيبة.شرفنا بحضورك لان كلمتك تهمنا



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بك بين عائلتنا المتواضعة شرفنا او شرفينا بمشاركاتك المفيدة لنستفيد وتستفيد .......اذا اردت الانضمام الينا فنحن نزرع طريقك بالورود والياسمين وان اردت زيارتنا فنحن نزرع طريقك بالحب والصداقة من عبق الياسمين..جميع الاعضاء يحيونك على زيارة للعائلة///...... شكرا لك .......................

شاطر | 
 

 أمريكا: الهجمات الإرهابية زادت في باكستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقير
مساعد المدير
مساعد المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 69
نقاط التمييز : 154
رتبة النميز : 1
الهواية :

مُساهمةموضوع: أمريكا: الهجمات الإرهابية زادت في باكستان   الجمعة مايو 01, 2009 11:16 am


أمريكا: الهجمات الإرهابية زادت في باكستان



واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن عدد الناس الذين قتلوا في هجمات إرهابية في باكستان زاد العام الماضي بنسبة 70 في المئة رغم انخفاض هذه النسبة على مستوى العالم.

وزاد قلق المسؤولين الأمريكيين على استقرار باكستان الدولة المسلحة نوويا بعد تقدم متشددي طالبان الباكستانية إلى أبعد من معقلهم الاساسي في وادي سوات ووصلوا الى وادي بونر على بعد 100 كيلومتر فقط من العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وخاض الجيش الباكستاني يوم الخميس معارك في ممرات جبلية لليوم الثالث على التوالي لطرد مقاتلي طالبان من بونر وجاء تحركه بعد ان اتهمت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية الحكومة المدنية في باكستان
بالرضوخ لطالبان.

واظهرت احصائيات نشرتها الادارة الامريكية يوم الخميس ان الهجمات الارهابية ارتفعت الى أكثر من المثلين في باكستان العام الماضي رغم تراجع اعمال العنف وعدد الضحايا بصفة عامة في انحاء العالم وكشفت ان باكستان تواجه خطرا متصاعدا من اعمال العنف الارهابية.

وذكر التقرير ان الهجمات في باكستان ارتفعت الى أكثر من المثلين في عام 2008 .

وجاء في الاحصاءات التي نشرتها الخارجية الامريكية ان عدد القتلى في مثل هذه الهجمات ومنها الهجوم على فندق ماريوت في إسلام أباد في 20 سبتمبر أيلول ارتفع الى 2293 قتيلا بدلا من 1340 .

وصرح مسؤولون أمريكيون بان عدد الهجمات الإرهابية في باكستان زادت على الضعف وبلغت 1839 هجوما بدلا من 890 هجوما.

ووفقا للبيانات التي جمعتها أجهزة المخابرات الامريكية ونشرت في تقرير لوزارة الخارجية الامريكية فقد انخفض عدد القتلى في عمليات الارهاب في انحاء العالم الى 15765 من 22508 في عام 2007 بينما تراجع عدد الهجمات الى 11770 من 14506 هجمات.

ويعكس التراجع العام تناقص اعمال العنف في العراق في اعقاب قرار الرئيس الامريكي السابق جورج بوش عام 2007 بارسال قوات اضافية الى البلاد التي غزتها قوات بقيادة الولايات المتحدة عام 2003 .

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن عدد القتلى في العراق انخفض الى 5016 قتيلا من 13606 قتلى كما انخفض عدد الهجمات الى 3258 هجوما بدلا من 6210 هجمات.

لكن عدد الناس الذين قتلوا خلال هجمات إرهابية في أفغانستان حيث تقاتل الولايات المتحدة ودول اخرى تمردا متصاعدا من حركة طالبان الافغانية ارتفع الى 1989 قتيلا عام 2008 بدلا من 1961 قبل ذلك بعام كما ارتفعت الهجمات
الى 1220 بدلا من 1125 هجوما.

ونشرت الخارجية الامريكية هذه الارقام وسط توقعات بان تفكر ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما باسقاط كوبا من قائمتها السوداء "للدول الراعية للارهاب" بعد سعيها لفتح باب الحوار مع هافانا بعد عقود من العداء.

ورفعت الخارجية الامريكية العام الماضي كوريا الشمالية من هذه القائمة لكنها أبقت على كوبا وايران والسودان وسوريا.

وفي هافانا قال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيس ان الولايات المتحدة لا يحق لها ان تلقي المحاضرات على الاخرين وان حكومته ترفض الارهاب.

ووافقه على هذا الرأي وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي يزور كوبا لحضور مؤتمر لدول عدم الانحياز.

وقال متكي للصحفيين من خلال مترجم "الولايات المتحدة بعد كل ما فعلته في سجني ابو غريب وجوانتانامو لا تملك السلطة ولا القدرة على الادلاء باراء او توجيه اتهامات لدول أخرى" مشيرا الى سجن ابو غريب في العراق الذي شهد انتهاكات في حق السجناء ارتكبها جنود امريكيون والى السجن الحربي الامريكي في خليج جوانتانامو بكوبا الذي احتجز فيه المشتبه بأنهم ارهابيون سنوات دون محاكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jijel
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
المشاركات : 26
نقاط التمييز : 161
رتبة النميز : 6
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: أمريكا: الهجمات الإرهابية زادت في باكستان   الخميس فبراير 25, 2010 1:39 am

شكرا لك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا: الهجمات الإرهابية زادت في باكستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نلتقي لنرتقي :: منتديات عامة :: اخبار العالم-
انتقل الى: