معا نلتقي لنرتقي
اهلا بك اخي واو اختي الكريمة في عائلتنا الحبيبة.شرفنا بحضورك لان كلمتك تهمنا



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بك بين عائلتنا المتواضعة شرفنا او شرفينا بمشاركاتك المفيدة لنستفيد وتستفيد .......اذا اردت الانضمام الينا فنحن نزرع طريقك بالورود والياسمين وان اردت زيارتنا فنحن نزرع طريقك بالحب والصداقة من عبق الياسمين..جميع الاعضاء يحيونك على زيارة للعائلة///...... شكرا لك .......................

شاطر | 
 

 أوبك تبحث خفض الانتاج وانعاش الطلب على النفط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouring
المدير
المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 219
نقاط التمييز : 397
رتبة النميز : 3
الهواية :

مُساهمةموضوع: أوبك تبحث خفض الانتاج وانعاش الطلب على النفط   الجمعة مارس 27, 2009 4:16 am

أوبك تبحث خفض الانتاج وانعاش الطلب على النفط


بدأ وزراء النفط في الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أعمال مؤتمرهم الوزاري العادي الـ152 صباح الأحد بمقر المنظمة في فيينا.ويأتي الاجتماع، وسط توقعات بأن تناقش المنظمة خفضا إضافيا في الإنتاج، وتبحث تراجع الطلب العالمي على النفط.
ونقل عن خوسيه بوتيلو دو فاسكونسيلوس رئيس المنظمة أوبك قوله "انه لا يمكن توقع أن تقوم المنظمة وحدها بدعم أسعار النفط وتحقيق سعر مناسب لمواصلة الاستثمار في القطاع."
وأضاف "سوف نهدف لضمان مستوى للأسعار يدعم الاستثمار في الصناعة.. يجب ألا يتوقع أحد أن ."
إلى ذلك، وصف الأمين العام للمنظمة عبدالله البدري الاجتماع الوزاري بأنه مهم، ويأتي في وقت حرج، بسبب الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.
وقال البدري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية إن اجتماع أوبك سيتدارس أوضاع السوق وأسعار النفط ، معتبرا "أن صناعة النفط هي ضمن الأنشطة التي تشملها المشكلات الاقتصادية العالمية الحالية."
وشدد البدري على ضرورة أن "تكون هناك أسعار تعود بدخل معقول لدول أوبك وشعوبها ، مع ضرورة الاستثمار في قطاع النفط،" وفقا للوكالة القطرية.
كما نقلت الوكالة عن وزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله بن حمد العطية قوله إن "وزراء منظمة أوبك سيناقشون في اجتماعهم الالتزام الكامل بالقيود القائمة قبل أن يبحثوا أجراء المزيد من تخفيضات في الإنتاج."
إلى ذلك، نقلت صحف عن وزير النفط السعودي على النعيمي، الذي تعد بلاده أكبر مصدر للنفط في العالم، قوله إن "أي خفض في إمدادات النفط سيرفع سعر النفط ويعرقل المساعي الرامية لتنشيط الاقتصاد العالمي."
قال النعيمي لصحيفة "الحياة" إن أي خفض جديد لإنتاج المنظمة "يرفع سعر النفط ويحول دون المساهمة في إعادة إنعاش الاقتصاد العالمي،" لافتا إلى أن الوزراء سيبحثون "رغبة المنظمة في إجراء خفض أم لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوبك تبحث خفض الانتاج وانعاش الطلب على النفط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نلتقي لنرتقي :: منتديات عامة :: اخبار العالم-
انتقل الى: