معا نلتقي لنرتقي
اهلا بك اخي واو اختي الكريمة في عائلتنا الحبيبة.شرفنا بحضورك لان كلمتك تهمنا



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بك بين عائلتنا المتواضعة شرفنا او شرفينا بمشاركاتك المفيدة لنستفيد وتستفيد .......اذا اردت الانضمام الينا فنحن نزرع طريقك بالورود والياسمين وان اردت زيارتنا فنحن نزرع طريقك بالحب والصداقة من عبق الياسمين..جميع الاعضاء يحيونك على زيارة للعائلة///...... شكرا لك .......................

شاطر | 
 

 ضحايا التجارب النووية سيتلقون تعويضات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقير
مساعد المدير
مساعد المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 69
نقاط التمييز : 154
رتبة النميز : 1
الهواية :

مُساهمةموضوع: ضحايا التجارب النووية سيتلقون تعويضات   الخميس أبريل 09, 2009 3:52 pm

ضحايا التجارب النووية سيتلقون تعويضات






كشف وزير الدفاع الفرنسي هرفي موران الأربعاء خطة لتعويض ضحايا التجارب النووية الـ210 التي أجرتها فرنسا بين العامين 1960 و1996 في صحراء الجزائر وبولينيزيا


انفجرت آخر قنبلة نووية فرنسية في فانغاتوفا (ضمن أرخبيل بولينيزيا الفرنسية) سنة 1996، ها هي وزارة الدفاع الفرنسية تنظر اليوم في مصير ضحايا التجارب النووية الـ210 التي أجرتها فرنسا بين العامين 1960 و1996 في صحراء الجزائر وبولينيزيا. وفي مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أعلن وزير الدفاع هرفي موران تخصيص عشرة ملايين يورو لضحايا هذه التجارب.

وستدقق لجنة مستقلة مؤلفة أساسًا من أطباء في كل ملف على حدة وتتأكد من أن عوارض المدعين تتناسب والأمراض الثمانية عشر المرتبطة بالإشعاعات التي حددتها لجنة علمية تابعة للأمم المتحدة (سرطان الغدة، سرطان الدم...)، وقد أشارت وزارة الدفاع إلى أن قائمة الأمراض قد تطول في حال كشف الطب عن أمراض أخرى ذات صلة بالتجارب النووية.

وتشمل هذه التعويضات العسكريين الفرنسيين ومدنيين كانوا يعملون لصالح شركات على علاقة بالتجارب كما السكان الذين كانوا يقطنون المناطق المجاورة لمسرح التجارب في الصحراء الجزائرية كما في بولينيزيا الفرنسية.

"في سبيل تفادي محاكمات طويلة"

بحسب أرقام وزارة الدفاع، شارك 150 ألف عامل من المدنيين والعسكريين في أنشطة مرتبطة بالتجارب النووية. ومن المفترض أن يحدّد مرسوم بدقّة الفترات التي جرت خلالها تجارب نووية بغية السماح للسكان المحليين الموجودين في المناطق الجغرافية التي يشملها المرسوم بالحصول على تعويضات مالية.

وحتى الآن كان الضحايا يقاضون الدولة (الفرنسية) محاولين إثبات الصلة بين مرضهم وتعرضهم للإشعاعات بغية الحصول على تعويضات لأن فرنسا كانت ترفض الاعتراف رسميا بالمشكلة. ويرغب هرفي موران اليوم "تفادي محاكمات طويلة للمواطنين الذين سمحوا (...) لبلادنا بالارتقاء إلى مصاف القوى العظمى في العالم".
فرنسا 24
يمكنكم مشاهدة ما يتعلق بهذا الخبر عبر الرابط التالي:


http://www.france24.com/ar/20090324-france-morin-herve-ten-million-euro-to-indemnify-victims-nuclear-attempt-government-sahara-algeria


____________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضحايا التجارب النووية سيتلقون تعويضات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نلتقي لنرتقي :: منتديات عامة :: اخبار العالم-
انتقل الى: