معا نلتقي لنرتقي
اهلا بك اخي واو اختي الكريمة في عائلتنا الحبيبة.شرفنا بحضورك لان كلمتك تهمنا



 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا ومرحبا بك بين عائلتنا المتواضعة شرفنا او شرفينا بمشاركاتك المفيدة لنستفيد وتستفيد .......اذا اردت الانضمام الينا فنحن نزرع طريقك بالورود والياسمين وان اردت زيارتنا فنحن نزرع طريقك بالحب والصداقة من عبق الياسمين..جميع الاعضاء يحيونك على زيارة للعائلة///...... شكرا لك .......................

شاطر | 
 

 المساوات بين الرجل والمرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouring
المدير
المدير
avatar

ذكر
المشاركات : 219
نقاط التمييز : 397
رتبة النميز : 3
الهواية :

مُساهمةموضوع: المساوات بين الرجل والمرأة   الإثنين مارس 30, 2009 1:25 pm

المساوات بين الرجل والمرأة


مثلها مثل بقية البلدان الجزائر فيها هوس بشيء يسمى المساواة بين الرجل والمرأة وحقوق المرأة والمرأة دورها مهمش والذي منه..
وسيهل علينا في القريب عيد المرأة وتأخذ هي إجازة لتشعر معها بأنها شيئ مميز..
بعدها نبدأ في مشاهدة حصص وبرامج من نوع “نساء واقفات”.. والجرائد تخصص ملفات خاصة لنساء خالدات ووقفات قاسين لكي يحقق ذاتهن..
بعدها برامج تيليفزيونية ثقيلة لمعاناة المرأة من قسوة الرجل واعتداءه عليها في المنزل وكيف هي صبرت وعانت من أجل أولادها حتى طفح بها الكيل ودخلت وكافحت في المحاكم حتى حصلت على مرادها وتشتهر قصتها وتصبح مثالا يحتذى به..
وهذا نمط من الإعلام الموجه الذي يصور ويقنع للمرأة بأنها لن تحقق ذاتها ولا مستقبلها إلا إذا سحقت الرجل بقدمها وأذلته وجعلت منه حيوانا أليفا لديها بامكانها رميه في مكب القمامة متى بدر منه أي امتعاض..
سنشاهد ونسأم حكايات المرأة وكيف صارت تنخرط في جميع الأعمال من شرطية مرور إلى إطفائية إلى ميكانيكية إلى حلاقة رجال وربما حتى إلى رئيسة جمهورية تترشح لمنافسة بوتفليقة على الكرسي لتدعم المرأة وحريتها امام ابن الكلب الرجل الجزائري البربري الهمجي..
كذلك سنجدهم يصولون ويجولون في الجامعات الممتلئة تقريبا بالبنات فقد صرنا نحن من الكائنات المنقرضة.. بعدها تتحدث المذيعة إلى إحدى المتخرجات فتبتسم للكاميرات وتقول نعم لقد انهيت دراستي الجامعية وتحصلت على منصب عمل في المؤسسة العلانية وأكيد الرجل الآن “ما يأكلش معانا”..
حسنا كل هذا الكلام أنا لست ضده على العكس فلتدرس المرأة ولتعمل ولتحقق ذاتها
فتخرج المرأة كما تريد فلتبس ما تريد ولتشرب ما تريد فلتتحدث مع من تريد فلتفعل ما تشاء أليست حرة وتحقق ذاتها من الناحية التي تريدها ويريدها المجتمع والإعلام
أو حتى فلتروح في ستين داهية..
فقط هذه هي أمنيتي الوحيدة وطلب أود لو يحققوه لي : أتمنى أن يجعلوا من الخدمة العسكرية الإجبارية - لمدة عام ونصف العام - أيضا ضرورة أخرى يجب أن تلبيها المرأة هنا في الجزائر حتى يكون هناك مساواة حقيقية بين الرجل والمرأة.. وحينها لن نعترض على كل ما يقولوه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمينة نور
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

انثى
المشاركات : 83
نقاط التمييز : 129
رتبة النميز : 3
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: المساوات بين الرجل والمرأة   الإثنين نوفمبر 09, 2009 1:36 pm

شكرا على موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساوات بين الرجل والمرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا نلتقي لنرتقي :: منتدى المجتمع :: الزوجين-
انتقل الى: